LATEST NEWS

الصيد بالجر

Posted by محمد الصياد ~ الاثنين، 6 يناير 2014

معنى الصيد بالجر:

الجر (Trolling): هو نوع من أنواع صيد السمك و يستخدم فيه طعم طبيعي أو صناعي مجهز بخطافات. و يجر خلف القارب باستخدام الخيط .بحيث يتحرك هذا الطعم بحركة تثير الأسماك آكله اللحوم مما يجعلها تهجم عليه و تشبك بالخطافات. 

- اختيار الخيط: من الضروري أن يكون الخيط قوي و خفيف و غير مرئي قدر الإمكان و يكون لونه مناسب للون المياه و التي سوف يستخدم فيها , وتكون سماكته مناسبة لحجم الرابلة أو الملعقة ونوع و حجم الأسماك المراد اصطيادها , و بطول لا يقل عن 300 قدم تقريبا. 

- إستخدام الخيط المعدني (السيم أو الكيبل): يتم ربط 50 - 100 سم تقريبا من السيم في نهاية الخيط النايلوني لحمايته من القطع سواء من حدة أسنان السمكه أو من محاولاتها للهرب بعد أن تشبك بها الخطافات, و من أهم الخصائص المهم تواجدها في السيم القوه و الخفاء حيث أنه كلما كان السيم سهل الرؤيه كلما قل إحتمال هجوم السمكه على الميرور. وذلك يختلف من نوع إلي آخر طبعا. 

يتوقف مقاس السنون علي نوع السمك المتوقع صيده وكذلك الخيط يختلف من سمكة لأخرى ويزداد سمكه مع الأسماك الكبيرة أما الطعم فيستخدم للجر الرابلا والمعالق.

Related Posts

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply

clean-5

Total Pageviews

Backlink

الطقس

Kerajaan

Subscribe

Pedidos

Suku

Wisata

Budaya

Super Ofertas

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Followers

About Me

صورتي
اسمي محمد الصياد : من المملكة المغربية , اهتم بتقنيات الصيد البحري ومواكبة كل ماهو جديد في عالم البحار , انقل غالبا ما اراه مفيد ومناسب للزوار , وايضا اطرح المواضيع الحصريه والمفيده للكل بأذن الله هده المدونة هي مدونة تحمل اسم الصياد المغربي مع شعار يحمل صور أسماك المحيط الاطلسي ، ساهم في تاسيسها بحار صيد تقليدي مع بعض المساهمين في نفس القطاع، أهداف هده المدونة هي التعريف ب سلبيات وإجابيات قطاع الصيد التقليدي ،كالتعريف بأسماء الاسماك حسب المناطق والتعريف أيضا بجميع طرق الصيد للمبتدئين كطريقة رمي الصنار وعقدة الصنارة ، ورمي الشباك ،و احوال الطقس ،وكدالك أوقات خروج الاسماك للرعي حسب درجة حرارة المياه ...إلخ... هده المدونة ستساهم في المحافظة على الثروة السمكية وستساهم كدالك بتعريف منتوج الصيد البحري عامة و جودة أسماك

Blog Archive

Popular Posts

kota

Popular Posts

Kuliner

Kerajaan