LATEST NEWS

ماذا تعرف عن سمكة السيف أو سمكة أبو سيف أو سياف البحر

Posted by محمد الصياد ~ الأربعاء، 11 ديسمبر 2013

              ماذا تعرف عن سمكة السيف أو سمكة أبو سيف أو سياف البحر

                                    هل تعلم ماهو سمك ابو سيف          
                                ====================
 



سمكة السيف أو أبو سيف أو سَيّاف البحر (الاسم العلمي: Xiphias gladius) سمكة كبيرة تعيش في المحيطات، لها جسم طويل وملفوف، وعينان كبيرتا الحجم. أخذت اسمها من فكها العلوي الطويل المفلطح الذي يأخذ شكل السيف، ويشبه هذا النوع من الأسماك ـ إلى حد كبير ـ أسماك المرلين والأسماك الشراعية، ولكنها تختلف عنهما في قصر الزعنفة الظهرية وانعدام الزعانف الحوضية أسفل السمكة. وتعيش هذه السمكة في مياه البحار الدافئة وهي تُعَدُّ ـ بحق ـ مكسبًا وغنيمة وطعامًا شهيًا لممارسي هواية الصيد.


  

ويصل طول هذه الأسماك إلى ما يقرب من المترين وتزن ما يقرب من 115كجم، وأكبر سمكة من هذا النوع تم اصطيادها أخيرًا وكانت تزن 536كجم، ووصل طولها إلى 4,55م في شيلي في عام 1953.

وهو اسرع الاسماك حيث تصل سرعتها 100 كم في الساعة


 

Related Posts

2 التعليقات:

clean-5

Total Pageviews

Backlink

الطقس

Kerajaan

Subscribe

Pedidos

Suku

Wisata

Budaya

Super Ofertas

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Followers

About Me

صورتي
اسمي محمد الصياد : من المملكة المغربية , اهتم بتقنيات الصيد البحري ومواكبة كل ماهو جديد في عالم البحار , انقل غالبا ما اراه مفيد ومناسب للزوار , وايضا اطرح المواضيع الحصريه والمفيده للكل بأذن الله هده المدونة هي مدونة تحمل اسم الصياد المغربي مع شعار يحمل صور أسماك المحيط الاطلسي ، ساهم في تاسيسها بحار صيد تقليدي مع بعض المساهمين في نفس القطاع، أهداف هده المدونة هي التعريف ب سلبيات وإجابيات قطاع الصيد التقليدي ،كالتعريف بأسماء الاسماك حسب المناطق والتعريف أيضا بجميع طرق الصيد للمبتدئين كطريقة رمي الصنار وعقدة الصنارة ، ورمي الشباك ،و احوال الطقس ،وكدالك أوقات خروج الاسماك للرعي حسب درجة حرارة المياه ...إلخ... هده المدونة ستساهم في المحافظة على الثروة السمكية وستساهم كدالك بتعريف منتوج الصيد البحري عامة و جودة أسماك

Blog Archive

Popular Posts

kota

Popular Posts

Kuliner

Kerajaan