LATEST NEWS

صرخة استغاثة لتعاونية امسوان يطلقها المؤسسون المبعدون

Posted by محمد الصياد ~ السبت، 22 مارس 2014


كشف عدد من متعاونون و منخرطون بتعاونية امسوان للصيد التقليدي عن حجم الفساد المستشري في جسد التعاونية.
هذه التعاونية التي اعتبرت و منذ احداثها سنة 1995 بتعاون مع الوكالة اليابانبة للتنمية، ايقونة يتباهى بها المغرب و قطاع الصيد البحري في التنمية و التعاون،إلا أن واقع حالها يدعو الى القلق حسب افادات أهل الدار.
سوء التدبير،التلاعبات في مالية التعاونية،العبث بممتلكات ، تواطؤ تماسيح و عفاريت عدد من المصالح الادارية في تعطيل مصالح المستفيدين من متعاونين و منخرطين ،عناوين عريضة،لملف تعاونية امسوان للصيد التقليدي.
المتضررون يطالبون بتحمل الجهات المعنية بتحمل مسؤوليتها و حماية المال العام من الهذر الذي تعرفه بسبب سوء التسيير و التدبير،كما طالبت القضاء بتحمل مسؤوليته بالنظر الى الشكايات المرفوعة الى النيابة العامة في الموضوع.
العبث بممتلكات التعاونية سيتجسد عندما يمكن المكتب المسير امام المسجد و عدول المنطقة من مستودعات في حين يتم حرمان ذوي الحقوق من المهنيين،أكثر من ذلك لا يمارس المكتب المسير الترهيب عبر القضاء بمتابعة المعارضين بإفراغ المستودعات،في حين يتغاضى عن كثيرين ممن يعيشون نفس الوضع.
استخلاص مستحقات مادية بغير حق بزيادة 50 درهم في سعر البنزين الذي هو اصلا مدعم،و بدون سند و لا توصيل.
تقرير المراقب للحسابات يشير الى وجود اختلالات في تسيير و تدبير المكتب الاداري للتعاونية.تؤكد ادعاءات المتضررين اليذن يطالبون برفع الحيف و الظلم و انقاذ تعاونية تسير نحو الهاوية.
هي شذرات من معاناة واقع لتعاونية أمسوان للصيد التقليدي و معاناة لمن أسسوها ، و تم ابعادهم ليس الا لأنهم طالبوا بحق مشروع يتمثل في تقسيم الفائض، بعدما عرفت ماليتها سمنة اسالت لعاب الطامعين.

Categories
Tags

Related Posts

ليست هناك تعليقات:

Leave a Reply

clean-5

Total Pageviews

Backlink

الطقس

Kerajaan

Subscribe

Pedidos

Suku

Wisata

Budaya

Super Ofertas

يتم التشغيل بواسطة Blogger.

Followers

About Me

صورتي
اسمي محمد الصياد : من المملكة المغربية , اهتم بتقنيات الصيد البحري ومواكبة كل ماهو جديد في عالم البحار , انقل غالبا ما اراه مفيد ومناسب للزوار , وايضا اطرح المواضيع الحصريه والمفيده للكل بأذن الله هده المدونة هي مدونة تحمل اسم الصياد المغربي مع شعار يحمل صور أسماك المحيط الاطلسي ، ساهم في تاسيسها بحار صيد تقليدي مع بعض المساهمين في نفس القطاع، أهداف هده المدونة هي التعريف ب سلبيات وإجابيات قطاع الصيد التقليدي ،كالتعريف بأسماء الاسماك حسب المناطق والتعريف أيضا بجميع طرق الصيد للمبتدئين كطريقة رمي الصنار وعقدة الصنارة ، ورمي الشباك ،و احوال الطقس ،وكدالك أوقات خروج الاسماك للرعي حسب درجة حرارة المياه ...إلخ... هده المدونة ستساهم في المحافظة على الثروة السمكية وستساهم كدالك بتعريف منتوج الصيد البحري عامة و جودة أسماك

Popular Posts

kota

Popular Posts

Kuliner

Kerajaan